أسرى من فلسطين..     في ليالي رمضان؛ كُنّا .. نلعب!    اضراب شامل في مناطق عام 48    أكثر من 38 ألف شيكل غرامات بحق الأسرى الأشبال في عوفر    اعتقال 7 مواطنين من الضفة    المجلس الوطني يشيد بانتصار الأسرى وتحقيق مطالبهم    الاسلامية المسيحية: اجتماع تهويدي أسفل البراق    الإعلان عن المطالب التي حققها الأسرى    ملح وماء    الكتابة الشعرية وجمالية الالتباس
اليوم : 2017/06/24
القدس في 24/6
  متابعات ثقافية
نشاطات المؤسسة
ندوات وأمسيات
مهرجانات ومؤتمرات
معارض فنية
إصدارات
آداب وفنون
الشعر
القصة والرواية
المسرح والسينما
الفنون التشكيلية
أدب النكبة
أدب الأسرى
المقالة
عين على فلسطين
دراسات ومقالات
تاريخي وجغرافي
عائدون
دليل القدس الثقافي
القدس اليوم
تاريخ القدس
آثار وعمران
القدس في عين الأدب
رواد مقدسيون
التراث الشعبي الفلسطيني
الأغنية الشعبية
الأمثال والمعتقدات
الحكاية
العادات والتقاليد
الزي
الصناعات اليدوية
المقالة التراثية
 
كيف ترى نهاية اضراب الكرامة





نتائج التصويت تصويتات سابقة
متابعات ثقافية 
فلسطين تحصد المركزين الأول والثاني في مسابقة الخطابة والشعر

  أعلن وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، اليوم الأربعاء، فوز فلسطين بالمركز الأول والثاني في مسابقة الخطابة والشعر والتحدث بالفصحى التي أقيمت في جمهورية مصر العربية على مستوى الوطن العربي.

 

وحصل الطالب طارق جمعة من مدرسة ذكور كفر قدوم الثانوية بمديرية قلقيلية على المركز الأول في المرحلة الأساسية، كما وحصدت الطالبة أصالة عبيدي من مدرسة بنات برقين بمديرية جنين على المركز الثاني في المرحلة الثانوية.

 

وفي هذا السياق، أكد صيدم أن هذا الإنجاز يبرهن على قدرة الفلسطيني على التميز وإثبات ذاته في كافة الميادين، معتبرأً أن الإطلالة الفلسطيني وصدارته الممزوجة بالإنجازات التربوية هي أفضل تكريم للراحلين وتحديداً لأبناء الأسرة التربوية طلاباً ومعلمات ومعلمين، مستحضراً المعلمة رهام دوابشة والطفل محمد أبو خضير.

 

كما وأكد أيضاً أن الفوز في هذا اليوم بالتحديد، يوم الطفل الفلسطيني، يقترن بدلالات خاصة ألا وهي أن أطفال فلسطين وطلبتها قادرون على استبدال الألم بالأمل، ليصدح صوت الإبداع الفلسطيني مجدداً في أرجاء الوطن العربي مسمعاً كل من به صمم، وبعد أن تميزت في ميادين أخرى على صعيد المعلمات والمدارس والباحثين ها هي تجدد إطلالتها على المشهد التربوي من الباب الواسع بتألق طلبتها جمعة وعبيدي.

 

واعتبر صيدم أن فوز الطالب جمعة بالمركز الأول يندرج في إطار ما تواصل كفر قدوم تقديمه أسبوعياً من نماذج إبداعية في المقاومة الشعبية، منوهاً إلى أنَّ تميز الطالب يأتي امتداداً لما تشهده كفر قدوم أيام الجمعة من فعاليات لإبراز صوت الحق، كما ثمَّن صيدم جهود الإدارة العامة للنشاطات الطلابية وأقسام النشاطات في المديريات والأسرة التربوية والمجتمع المحلي لمتابعاتهم الحثيثة.

المصدر : https://www.maannews.net/Content.aspx?id=901508
عدد القراءات : 65
2017-04-10
إلى الأعلى إرسال لصديق PDF طباعة إضافة تعليق
 
 
© جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة القدس للثقافة والتراث