ما قاله العرّاف عن القدس    حمدونة: إدارة سجون الاحتلال لم تغير من سياستها العنصرية    نائب اردني: يجب حل الحكومة واللجنة الادارية لحماية القدس    الجامعة العربية تدعو لوقف والغاء كافة اجراءات الاحتلال بالاقصى    في ذكرى رحيل فارس الثقافة الفلسطينية ... الشهيد غسان كنفاني    حصار غزة.. لن يطفئ أنوار الفوانيس    "بديل" يصدر العدد 69 من جريدة حق العودة    فصل من رواية "وارث الشواهد" لوليد الشرفا    (شَهد النّار..نصوصُ الجَسد) اصدار جديد للمتوكل طه    يقين بين كتابين: القدس تجوال العين والروح وفنون جميلة وجدار قبيح
اليوم : 2017/07/20
القدس في 20/7
 
كيف ترى نهاية اضراب الكرامة





نتائج التصويت تصويتات سابقة
شؤون سياسية فلسطينية 
سفير عربي يعتذر لإسرائيل لأنه صوت لصالح فلسطين

 كشف السفير الاسرائيلي في اليونسكو أنه كان قد اتفق مع سفير لدولة عربية لا تقيم علاقات دبلوماسية مع اسرائيل، على التصويت ضد الطلب الفلسطيني بتسجيل مدينة الخليل والحرم الابراهيمي على لائحة التراث العالمي، وقدم الاعتذار للسفير الاسرائيلي لتعذره الالتزام بهذا الموقف.

وبحسب ما نشرت المواقع العبرية اليوم الاحد فقد كان الاعتقاد لدى السفير العربي في اليونسكو أن التصويت سيكون سري، وقدم وعدا لسفير اسرائيل في اليونسكو شاما هاكون بأن يصوت ضد الطلب الفلسطيني، وقد بعث برسالة بعد التصويت يبرر فيها الاسباب التي دفعته للتصويت ضد اسرائيل ولصالح الطلب الفلسطيني، والتي جاء فيها بأنه لم يكن امامه أي خيار سوى التصويت لصالح الطلب الفلسطيني وبأن الاجواء كانت شديدة التوتر، ورد عليه السفير الاسرائيلي بالقول "انا ادرك ذلك صديقي، بالنسبة لي وكأنك صوتت لصالح اسرائيل".
يشار إلى أن منظمة اليونسكو قد سجلت مدينة الخليل والحرم الابراهيمي الشريف على لائحة التراث العالمي، بعد تصويت لجنة التراث العالمي على ادراجها ضمن الدورة الحادية والاربعين والتي عقدت في بولندا، وقد صوتت 12 دولة لصالح الطلب الفلسطيني في حين عارضته 3 دول وامتنعت 6 دول عن التصويت.
المصدر : https://www.maannews.net/Content.aspx?id=913835
عدد القراءات : 29
2017-07-09
إلى الأعلى إرسال لصديق PDF طباعة إضافة تعليق
 
 
© جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة القدس للثقافة والتراث