نخالة : إعلان ترمب بمثاية حرب على الامة    ترامب يعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل ويقرر نقل السفارة اليها    إبراهيم أبو عواد: القصيدة والموازَنة بين الغموض والوضوح    حسن مخافي: جدلية التراث والحداثة في فكر فاطمة المرنيسي    مستبصر العرب.. شاعر كفيف تنبأ بأحداث اليمن قبل وقوعها    تربية طولكرم تنظم ندوة بعنوان مئوية الشاعرة فدوى طوقان    الاحتلال يحكم الاسيرة أميرة طقاطقة    الاحتلال يعتقل 8 مواطنين من الضفة    حشد: الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل تنكر واضح لمبادئ القانون الدولي    أنا الأقصى
اليوم : 2017/12/12
القدس في 12/12
 
ما رأيك حول بعض ما طرحه زعماء عرب بضرورة التقرب والتطبيع مع الاحتلال الاسرائيلي ؟






نتائج التصويت تصويتات سابقة
شؤون سياسية فلسطينية 
قراقع: ملف الأسرى هو الصندوق الأسود المليء بجرائم دولة الاحتلال

 قال عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين ان القيادة الفلسطينية وعلى راسها الرئيس الفلسطيني ابو مازن مستمرة في الدفاع عن الحق الشرعي لأسرانا بالحرية والافراج والدفاع عن كرامتهم وحقوقهم الانسانية، وان قضية الاسرى ثابت أساسي لا مساومة عليها ولا رضوخ للشروط والابتزاز الاسرائيلي، فالسلام العادل يبدأ بالحرية والتحرر من قيود الاحتلال وإنهاء معاناة آلاف الاسرى والاسيرات القابعين في السجون.

 

وأشار قراقع ان اشاعات كثيرة ترافقها ضغوطات دولية تستهدف المساس بشرعية نضال الاسرى والشهداء، وان حكومة الاحتلال تريد ان تضرب العمق الانساني الوطني والثقافي الذي يمثله نضال وكفاح الاسرى من أجل حق تقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

 

وقال قراقع لن يحظى الاسرائيليون بسلام مع شعبنا ولا بتعايش ما داموا سجانين ومحتلين ويمارسون جرائم حرب ومخالفات جسيمة بحق ابناء شعبنا الفلسطيني.

 

وقال ان ملف الاسرى هو الصندوق الاسود المليء بالجرائم والفظائع لدولة الاحتلال وسوف نفتح هذا الصندوق ونلاحق المحتلين الذين يستهدفون تجريد الانسان الفلسطيني من إنسانيته وآدميته وشرعية مقاومته للمحتلين والمستوطنين والذين ينتهكون ارضنا ومقدساتنا وحياتنا بشكل يومي.

 

وأشار قراقع ان الصندوق الاسود لدولة الاحتلال يطفح بجرائم ضد الاسرى من تعذيب ممنهج واعتقال قاصرين ومحاكمات غير عادلة وسياسة اهمال طبي متعمدة وانتهاك شروط الحياة الانسانية والمعيشية للاسرى بالسجون وسياسة القمع الوحشي المتواصلة بحق الاسرى وسياسة الاعدامات الميدانية بدل الاعتقال وتشريع القوانين التعسفية الجائرة بحق الاسرى، وبسياسة التحريض الرسمي الاسرائيلي على حقوق المعتقلين وغيرها الكثير.

 

تصريحات قراقع جاءت خلال المشاركة في محاضرة حول الاسرى بمخيم الشهيد زياد ابو عين الصيفي في محافظة الخليل والذي نظم لطلبة المدارس بإشراف مؤسسة الشهيد زياد ابو عين وبلدية الخليل وقد شارك في هذا اللقاء وزير هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف الذي عرض الانتهاكات الاسرائيلية للاراضي الفلسطينية من مصادرات وبناء الجدران والاعتداء على السكان المدنيين.

 

وقد زار قراقع ووفد من هيئة الاسرى ومدير نادي الاسير الفلسطيني امجد النجار وأسرى محررين وشخصيات من محافظة الخليل الطالبة امنة عبد الغني ابو تركي ابنت الاسير عبد الغني ابو تركي المحكوم احد عشر عاما وقد تم تكريمها بسبب تفوقها في امتحانات الثانوية العامة بمعدل 91.8 ، وكانت الطالبة من النشيطات في فعاليات التضامن مع الاسرى خلال الاضراب الاخير.

 

والتقى قراقع ووفد من الهيئة مع الاسيرين المحررين محمد احمد خالد العيسى الذي قضى مؤخرا 3 سنوات في سجون الاحتلال وقد اصيب خلال اعتقاله وفقد النظر في عينه ولم يتلقى اي علاج خلال وجوده بالسجن، والاسير المحرر عبد الرحمن نمر الذي قضى 9 سنوات في السجون الاسرائيلية وهما من سكان مخيم العروب.

عدد القراءات : 73
2017-07-19
إلى الأعلى إرسال لصديق PDF طباعة إضافة تعليق
 
 
© جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة القدس للثقافة والتراث