نخالة : إعلان ترمب بمثاية حرب على الامة    ترامب يعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل ويقرر نقل السفارة اليها    إبراهيم أبو عواد: القصيدة والموازَنة بين الغموض والوضوح    حسن مخافي: جدلية التراث والحداثة في فكر فاطمة المرنيسي    مستبصر العرب.. شاعر كفيف تنبأ بأحداث اليمن قبل وقوعها    تربية طولكرم تنظم ندوة بعنوان مئوية الشاعرة فدوى طوقان    الاحتلال يحكم الاسيرة أميرة طقاطقة    الاحتلال يعتقل 8 مواطنين من الضفة    حشد: الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل تنكر واضح لمبادئ القانون الدولي    أنا الأقصى
اليوم : 2017/12/11
القدس في 11/12
 
ما رأيك حول بعض ما طرحه زعماء عرب بضرورة التقرب والتطبيع مع الاحتلال الاسرائيلي ؟






نتائج التصويت تصويتات سابقة
شؤون سياسية فلسطينية 
ترامب يعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل ويقرر نقل السفارة اليها

 اعترف الرئيس الامريكي دونالد ترامب بمدينة القدس عاصمة لاسرائيل، وقرر نقل سفارة الولايات المتحدة من تل أبيب الى القدس.

جاء ذلك في خطاب له مساء اليوم، حيث قال أن القرار تأخر كثيرا، وانه قد حان الوقت للاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وأفي بوعدي لنقل السفارة إلى القدس.
وطلب ترامب من وزارة الخارجية الشروع بإجراءات نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.
ودعا كافة الأطراف إلى الإبقاء على الوضع القائم في مدينة القدس.
وأشار إلى أن "العديد من الرؤساء قالوا إنهم يريدون القيام بشيء ولم يفعلوا"، مشير ا إلى أنه "لا يمكن حل مشاكلنا باتباع نفس الأخطاء في الاسترايتيجيات السابقة".

 

وقال ترامب إن الولايات المتحدة تدعم حل الدولتين، مدعيا أن قراره لا يمس بالوضع النهائي للتسوية وأنه يصب  في مصلحة عملية السلام.
واكد ترامب التزام واشنطن بتسهيل التوصل إلى إتفاق سلام مقبول من الإسرائيليين والفلسطينيين، واعدا بأن يبذل قصارى جهده للتوصل إلى هذا الإتفاق.
المصدر : https://www.maannews.net/Content.aspx?id=932191
عدد القراءات : 33
2017-12-06
إلى الأعلى إرسال لصديق PDF طباعة إضافة تعليق
 
 
© جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة القدس للثقافة والتراث