نتنياهو يتوعد إيران بالحرب بمؤتمر الأمن بميونخ    افتتاح معرض "المنفى عمل شاق" للفنان ديبي بالقدس    خلية من بيت لحم خططت لاغتيال ليبرمان    يافا الثقافي يستضيف مسرحية "وهنا أنا"    بعد 5 أشهر- جثمان الشهيد الجمل يوارى مسقط الرأس    لغة الشكل في أعمال الفلسطيني محمد أبو زريق    في رسالة النقد     أسئلة الأجيال    الشعر العربي في لحظته الراهنة من إبداع المختلف إلى ابتداع المألوف    اصابة 3 شبان برصاص الاحتلال في كفر قدوم
اليوم : 2018/02/20
القدس في 20/2
  متابعات ثقافية
نشاطات المؤسسة
ندوات وأمسيات
مهرجانات ومؤتمرات
معارض فنية
إصدارات
آداب وفنون
الشعر
القصة والرواية
المسرح والسينما
الفنون التشكيلية
أدب النكبة
أدب الأسرى
المقالة
عين على فلسطين
دراسات ومقالات
تاريخي وجغرافي
عائدون
دليل القدس الثقافي
القدس اليوم
تاريخ القدس
آثار وعمران
القدس في عين الأدب
رواد مقدسيون
التراث الشعبي الفلسطيني
الأغنية الشعبية
الأمثال والمعتقدات
الحكاية
العادات والتقاليد
الزي
الصناعات اليدوية
المقالة التراثية
 
ما رأيك حول بعض ما طرحه زعماء عرب بضرورة التقرب والتطبيع مع الاحتلال الاسرائيلي ؟






نتائج التصويت تصويتات سابقة
متابعات ثقافية 
انطلاق احتفالية "القدس عاصمة الشباب الإسلامي 2018"

 انطلقت مساء اليوم الثلاثاء، احتفالية "القدس عاصمة الشباب الإسلامي 2018"، في صالة أحمد الشقيري بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، برعاية ومشاركة رئيس دولة فلسطين محمود عباس.

 

 

ويحضر الاحتفالية ممثلون عن 27 دولة، عربية وإسلامية وأوروبية، من ضمنهم 14 وزيرًا للشباب والرياضة، إلى جانب شخصيات فلسطينية رسمية.

 

 

ويتخلل الاحتفالية توقيع اتفاقية "القدس عاصمة الشباب الإسلامي"، كما ستعقد حلقة نقاشية، بعنوان: "دور المنظمات الدولية في التعبئة، للمشاركة المدنية والتضامن مع فلسطين، وبناء قدرات الشباب والمؤسسات الفلسطينية".

 

 

والدول التي ستشارك في فعاليات الاحتفالية، هي: "باكستان، والأردن، والمغرب، والبحرين، وإندونيسيا، وليبيا، وعمان، وقطر، والكويت، وتونس، ومالي، وتركيا، والنيجر، وألمانيا، وأذربيجان، وتركمانستان، وماليزيا، ومصر، وموزمبيق، والإمارات، وموريتانيا، وروسيا، والجبل الأسود، والصومال، والمالديف".

 

 

ووضعت الوفود المشاركة في احتفالية القدس عاصمة للشباب الإسلامي لعام 2018، اليوم الثلاثاء، أكاليل من الزهور على ضريح الشهيد ياسر عرفات، وزاروا متحف الشهيد أبو عمار، وتجولوا في مرافقه التي تعرض حكاية الحركة الوطنية الفلسطينية، وسيرة الشهيد عرفات.

 

 

وكانت القدس اعلنت عاصمة الشباب المسلم عام 2018 بقرار من منتدى شباب المؤتمر الاسلامي للحوار والتعاون الذراع الشبابي لمنظمة التعاون الاسلامي، وبدعم من الامين العام لمنظمة التعاون الدكتور يوسف بن احمد العثيمين، تقديرا للتضحيات التي يقدمها الشباب الفلسطيني وبشكل خاص في مدينة القدس دفاعا عن المدينة ومقدساتها.

المصدر : https://www.maannews.net/Content.aspx?id=938600
عدد القراءات : 42
2018-02-12
إلى الأعلى إرسال لصديق PDF طباعة إضافة تعليق
 
 
© جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة القدس للثقافة والتراث