عن كتاب " أيام خارج الزمن"    "تطورات المشهد الفلسطيني" إصدار جديد للكاتب فراعنة    الشرطة الجزائرية تصادر ملابس إسرائيلية    نادي الأسير: المصاب كرجة لا يزال في العناية المركزة    الاحتلال يداهم بيت امر ويعتقل 3 مواطنين    ندوة "مدار" حول مئوية "بلفور": تناغم أوروبي مع الطموحات الصهيونية    "الثقافة" تبارك فوز فلسطين بمقعد اللجنة الثقافية في اليونسكو    قوات الاحتلال تصادر اسلحة وتستولي على اموال في الضفة    جيش الاحتلال يتوغل شرق رفح ويطلق النار على الصيادين    504 أسرى محكومون بالمؤبد
اليوم : 2017/11/24
القدس في 24/11
اخترنا لك
المزيد
آداب وفنون
الشعر
القصة والرواية
المسرح والسينما
الفنون التشكيلية
أدب النكبة
أدب الأسرى
المقالة
قراءة في كتاب
عن كتاب " أيام خارج الزمن"
صدور كتاب "كنوز من الغزالي" للدكتور مصطفى أبو صوي
صدور كتاب: غزة والحركة الوطنية الفلسطينية للإعلامي حسان البلعاوي

المزيد من المقالات
التراث الشعبي الفلسطيني
الأغنية الشعبية
الأمثال والمعتقدات
الحكاية
العادات والتقاليد
الزي
الصناعات اليدوية
المقالة التراثية
الشباب والإبداع
الشعر
النثر
الفنون التشكيلية
أدب الأطفال
قصائد للأطفال
قصص للأطفال
أطفال مبدعون
 
ما رأيك حول بعض ما طرحه زعماء عرب بضرورة التقرب والتطبيع مع الاحتلال الاسرائيلي ؟






نتائج التصويت تصويتات سابقة
القدس في 14/11

14/11/1937
اليهود يهاجمون سيارة باص تابعة لشركة الباصات الوطنية الفلسطينية ويعتقلون ثلاثة من ركابها العرب .
14/11/1974
سليمان فرنجية ،الرئيس اللبناني ،يلقي خطاباً أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة ،يقول فيه: إن ما أصاب القدس كان كافيا بحد ذاته لتحريك الضمائر . فالقدس ليست مجرد قطعة من أرض ،إنها المكان الأسمى ،حيث أجيال من البشر تمد أصولها وتنهل الإيمان . فكيف الحديث عن السلام ،عندما نجد المكان الوحيد الذي يتلاقى فيه المسلمون والمسيحيون واليهود في عبادة الله الأحد ،قد أصبح مكانا للتفرقة ومدعاة للبغضاء . إن في المدينة المقدسة أوضح صورة لرفض إسرائيل الإذعان إلى مقررات الأمم المتحدة المتكررة ،سواء الصادرة منها عن هيئة الأمم المتحدة هنا ، أم عن منظمة اليونسكو والقاضية بإدانة تعنت إسرائيل وإمعانها في محاولتها تفويض المسجد الأقصى الكريم وكل المعالم المقدسة .
14/11/1977
مجلس وزراء الخارجية العرب المنعقد في تونس يؤكد في توصياته لمؤتمر القمة العربي الثامن على التشديد: لتحقيق الانسحاب الشامل من كل الأراضي العربية المحتلة ،بما في ذلك مدينة القدس .
14/11/1979
بيان فلسطيني روسي يشدد على أن السلام العادل والوطيد في(الشرق الأوسط )شرطه الانسحاب الإسرائيلي الكامل دون قيد أو شرط من جميع الأراضي الفلسطينية والعربية التي احتلت عام 67 بما فيها القدس.
14/11/1994
الرئيس النمساوي ،يرضخ لضغوط إسرائيل ،ويمتنع عن زيارة البلدة القديمة في القدس وعن التوجه إلى بيت الشرق ،للقاء مسؤولين فلسطينيين فيه .
14/11/1999
الحاخام إسحق ليفي زعيم حزب المفدال وزير الإسكان في حكومة باراك يهدد رئيس الوزراء الإسرائيلي باراك ويدعوه إلى تقسيم الحرم القدسي الشريف بين المسلمين واليهود في التسوية النهائية . ويعتبر أن عدم قيام باراك بذلك ،سوف يدفعه إلى الانسحاب من الحكومة الائتلافية .
14/11/2000
في ذكرى إعلان الاستقلال ،الذي تبناه المجلس الوطني الفلسطيني في الجزائر ،المواجهات تندلع في مختلف أنحاء فلسطين بين المتظاهرين الفلسطينيين وجنود الاحتلال . قوات الاحتلال عمدت إلى عزل القدس وإغلاق جميع مداخلها في وجه الفلسطينيين ،كما عززت انتشارها داخل المدينة .  
14/11/2005
هيلاري كلينتون السيناتور الأمريكية وخلال زيارتها لمدينة القدس بصحبة رئيس بلدية الاحتلال في المدينة تبدي تفهمها لدوافع دولة الاحتلال لبناء الجدار العازل في الأراضي الفلسطينية لاسيما في مدينة القدس.
14/11/2005
مركز القدس للحقوق الاجتماعية و الاقتصادية الذي يتخذ من مدينة القدس مقراً له يصدر تقريرا يكشف فيه عن مشروع استيطاني جديد عبارة عن " حزام من الأحياء اليهودية الصغيرة شرق البلدة القديمة وفي حدها الشمالي يبدأ من حي الشيخ جراح وينتهي عند السفوح الشرقية لجبل المكبر" ويذكر التقرير أن الحزام الاستيطاني الجديد يتجه نحو مستوطنة " بيت أورون" على جبل الزيتون ومن هناك إلى مستوطنة " معاليه هزتيم" في حي رأس العامود و التي تم الانتهاء من بنائها العام الماضي أما الحلقة المتبقية من هذا الحزام الاستيطاني فهي في المراحل الأولى من التنفيذ حيث يجري العمل بوتيرة عالية في بناء مستوطنة " نوف تسيون" وهو الاسم الجديد لمستوطنة " نوف زهاف" على أراضي حي جبل المكبر وقد تم خلال المدة الماضية تجريف مساحات واسعة من الأراضي المصادرة لغرض إقامة نحو 500 وحدة استيطانية هناك إضافة إلى مطاعم وفنادق سياحية على البلدة القديمة من الناحية الجنوبية.
14/11/2005
وفد شعبي بريطاني يمثل حي " هنكي" بالعاصمة البريطانية لندن، (يقطنه 200 ألف نسمة) يعلن تضامنه مع الشعب الفلسطيني في نضاله ضد الجدار العازل وضد الاحتلال ويستهل زيارته بإعلان التوأمة بين الحي و بلدة سوريك.
14/11/2005
سلطات الاحتلال تغلق العديد من الشوارع الرئيسة في مدينة القدس و تضع المزيد من العراقيل و القيود على حرية حركة المواطنين بحجة إحياء ذكرى اغتيال اسحاق رابين، رئيس وزراء دولة الاحتلال الأسبق بمقبرة اليهود في مدينة القدس.
14/11/2006
قوات الاحتلال تهدم منزلا سكنيا في منطقة الأشقرية بحي بيت حنينا شمال القدس بحجة عدم الترخيص حيث حاصرت محيطه وطلبت من أصحابه مغادرته تحت تهديد الهدم على رؤوسهم ومن دون السماح لهم بأخذ أي من حاجاتهم الخاصة.
 
14/11/2011

 صحيفة "هآرتس" الصهيونية تقول إن أعمال الحفريات الأثرية تجددت قبل نحو أسبوع في محيط المتحف المسمى "التسامح" والمقام على أرض مقبرة مأمن الله في القدس.
وأضافت أنه بالرغم من أن الجهات ذات الصلة ترفض الإدلاء بأية تفاصيل، إلا أن التقديرات تشير إلى وجود قبور لمسلمين دفنوا هناك طيلة المئات من السنوات.

 
© جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة القدس للثقافة والتراث