خامنئي: فلسطين من النهر الى البحر والسعودية خائنة تتعاون مع اسرائيل    مخطـوطــة روحي الخالدي (1912): (السيونزم)    أمسية أدبية شعرية نصرة للقدس في عمان    صدور ديوان "امرأة من زعفران" للشاعر حسن العاصي    أمريكا تجمد نصف مساعدات الاونروا    فيصل حوراني: القصّة الكاملة لنهب مركز الأبحاث الفلسطيني ببيروت    أينما وُجِدَ الظلم فذاك وطني    تَحُفُّ بِيَ المَخاطِرُ    مانويلوف.. شاعر مقدوني حضرت فلسطين في قصائده    "هكذا عرفت القدس وهذه صورتها"
اليوم : 2018/01/18
القدس في 18/1
اخترنا لك
المزيد
آداب وفنون
الشعر
القصة والرواية
المسرح والسينما
الفنون التشكيلية
أدب النكبة
أدب الأسرى
المقالة
قراءة في كتاب
عن كتاب " أيام خارج الزمن"
صدور كتاب "كنوز من الغزالي" للدكتور مصطفى أبو صوي
صدور كتاب: غزة والحركة الوطنية الفلسطينية للإعلامي حسان البلعاوي

المزيد من المقالات
التراث الشعبي الفلسطيني
الأغنية الشعبية
الأمثال والمعتقدات
الحكاية
العادات والتقاليد
الزي
الصناعات اليدوية
المقالة التراثية
الشباب والإبداع
الشعر
النثر
الفنون التشكيلية
أدب الأطفال
قصائد للأطفال
قصص للأطفال
أطفال مبدعون
 
ما رأيك حول بعض ما طرحه زعماء عرب بضرورة التقرب والتطبيع مع الاحتلال الاسرائيلي ؟






نتائج التصويت تصويتات سابقة
القدس في 12/1

12/1/1986
ناشد عبد الله عمر نصيف الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، حكومات وشعوب العالم الإسلامي العمل على إيقاف الاعتداءات العدوانية التي يقوم بها العدو الصهيوني على المسجد الأقصى المبارك ومساجد الأراضي المحتلة. كما ناشد نصيف المجتمع الدولي والمنظمات والهيئات الدولية، بذل المساعي الجادة لحل القضية الفلسطينية حلا عادلا يكفل لأبناء هذا الشعب ممارسة حقوقه المشروعة على أرضه وتحرير مقدساته وفي مقدمتها القدس الشريف.
12/1/1986
في دمشق، أصدرت جبهة الإنقاذ الوطني الفلسطيني بيانا دانت فيه اعتداء أعضاء الكنيست الصهيوني على المسجد الأقصى، ووصفت هذا الاعتداء بأنه مثال صارخ على العربدة الصهيونية التي لن تتوقف.
12/1/1996
شولاميت آلوني، زعيمة حركة ميرتس السابقة تقول حول رؤيتها للتسوية الدائمة بين الفلسطينيين والإسرائيليين. بخصوص القدس، وعلى خلاف باقي المناطق فقد جرى الإعلان عن ضمها، وهي تشكل للفلسطينيين مركزا روحيا واقتصاديا وثقافيا. وقالت آلوني أنا أعارض إقامة سور في القدس، وأفضل مجلسا بلديا يضم أحياء ذات إدارة ذاتية، ويجب أن تجري المفاوضات فقط حول المستوطنات. أما ميشولام عميت، عضو مجلس بلدية القدس عن حركة موليدت، فقال: إن الحل الدائم الوحيد هو أرض إسرائيل الكبرى تحت السيادة اليهودية. ومن جانبه يوسي ألفير، مدير مكتب إسرائيل / الشرق الأوسط، في اللجنة اليهودية الأمريكية: بخصوص القدس، فإن وثيقة أبو مازن / بيلين حول العاصمة الفلسطينية في أبو ديس، وإبقاء باقي القدس مدينة موحدة، وعاصمة لإسرائيل، مقبولة من جانبي.
12/1/1997
يوسي بيلين، وزير العدل في حكومة باراك يكرر اقتراحه أن تكون. أبو ديس، وهي إحدى ضواحي القدس، عاصمة الدولة الفلسطينية على أن تكون منزوعة السلاح وان تكون الأماكن المقدسة داخل أسوار البلدة القديمة خارج السيطرة الإسرائيلية، فيما يعتبر جميع المقدسيين العرب مواطنين في الدولة الفلسطينية ويكون لهم حكم ذاتي داخل القدس. الوزير الصهيوني جدد تأكيده على بقاء القدس موحدة ومفتوحة وعاصمة إسرائيل.
12/1/2005
جون كيري المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية يزور المسجد الأقصى ويلتقي الشيخ عبد العظيم سلهب رئيس مجلس الأوقاف والمهندس عدنان الحسيني مدير دائرة الأوقاف، والشيخ محمد حسين مدير المسجد الأقصى الذين قدموا له شرحا عن أهمية المسجد الأقصى عند المسلمين وعن الظروف الصعبة التي يمر بها.
12/1/2005
الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48 والمعتقل في سجون الاحتلال يعقب على إعلان بلدية الاحتلال في القدس عن خطة لهدم الطريق المؤدي إلى باب المغاربة بقوله:"إن هذه خطوة تدميرية لئيمة من ضمن خطوات تقوم بها المؤسسة الإسرائيلية لتهيئة الظروف لفتح الباب على مصراعيه أمام اليهود لأداء طقوسهم الدينية داخل المسجد الأقصى.
12/1/2005
شرطة الاحتلال تقتحم مقر الهيئة الوطنية العليا للحد من انتشار المخدرات في واد الجوز بالقدس وتقوم بتفتيشه، وتعتقل أمين عام الهيئة حسني شاهين وولده أدهم وعضو الهيئة الإدارية للهيئة متري نصراوي، وعضو مجلس الأمناء مدير دائرة تنمية الشباب مازن الجعبري، وتقتادهم إلى مركز شرطة المسكوبية وتحقق معهم لمدة أربع ساعات ومن ثم تفرج عنهم بكفالة مالية حيث وجهت لهم تهمة العمل لمصلحة السلطة الفلسطينية في المدينة.
12/1/2006
المرشحون عن المقعد المسيحي لدائرة القدس والبالغ عددهم 9 مرشحين ويتنافسون على مقعدين، يعقدون لقاء انتخابيًا في مقر النادي الأرثوذكسي في المدينة.
12/1/2006 حركة "حماس"تؤكد جاهزيتها لممارسة الدعاية الانتخابية في مدينة القدس رغم المنع، وتؤكد أنها ستمارس الدعاية الانتخابية في مدينة القدس بطرق شتى ووسائل مختلفة كالدعاية المتلفزة ومن خلال الإذاعات المحلية والجرائد والتحرك الميداني والفردي للمرشحين وأنصار قائمتها "التغير والإصلاح".
12/1/2006
شاؤول موفاز، وزير جيش الاحتلال يقرر بناء سياج ثلاثي الحلقات في ثلاثة قطاعات من مدينة القدس بذريعة أن السياج مؤقت يمكن إزالته ويأتي القرار استمرارا لسياسة الاحتلال لفرض الوقائع على الأرض والتفافا على قرار محاكم الاحتلال بوقف بناء الجدار في القطاعات الثلاثة بعد رفع آلاف المواطنين قضايا أمام محاكم الاحتلال ضد الجدار العازل.
12/1/2006
شرطة الاحتلال في القدس تعتقل ستة مواطنين فلسطينيين من سكان القدس لقيامهم بوضع ملصقات دعائية لمرشحين مستقلين.
12/1/2008
رؤساء الطوائف المسيحية في القدس يؤكدون على الوحدة الوطنية بين أبناء الشعب الفلسطيني الواحد بمسلميه ومسيحييه، ويعربون عن تمنياتهم بأن تكون احتفالات أعياد الميلاد المجيدة القادمة في مدينة القدس وقد تحررت من الاحتلال وأخذت مكانتها الطبيعية كعاصمة للدولة الفلسطينية المستقلة.
12/1/2009
المحكمة العليا في دولة الاحتلال ترفض طلب الطفلة ماريا حمدي أمن (8 أعوام) من مدينة غزة بمنحها ومنح عائلتها إقامة دائمة في مدينة القدس. يذكر أن ماريا كانت في سيارة عائلتها التي كانت تسير في أحد شوارع غزة في شهر أيار عام 2006 حين قصفتها طائرة للاحتلال فقتلت والدتها وشقيقها وجدتها وأحد أعمامها وأصيبت ماريا بشلل كلي ولم يبق من جسدها سالما سوى رأسها ودماغها وتتعالج في مستشفى ألين في القدس ويرافقها والدها وشقيقها الصغير.
12/1/2009
بلدية الاحتلال في القدس على وشك الانتهاء من وضع خارطة هيكلية لتطوير وإحياء المنطقة الواقعة إلى الجنوب من مستوطنة "نحلؤوت" والحفاظ على طابعها بالتعاون مع المستوطنين فيها.
12/1/2009
الائتلاف الأهلي للدفاع عن حقوق الفلسطينيين في مدينة القدس يصدر تقريره لشهر كانون أول من العام 2008م حول انتهاكات الاحتلال في القدس.
12/1/2009
اللجنة الوطنية العليا لاحتفالية القدس عاصمة للثقافة العربية في رام الله تؤجل انطلاق الاحتفالية إلى ما بعد 21 آذار/مارس 2009 بسبب الحرب على غزة.

 
© جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة القدس للثقافة والتراث