نتنياهو يتوعد إيران بالحرب بمؤتمر الأمن بميونخ    افتتاح معرض "المنفى عمل شاق" للفنان ديبي بالقدس    خلية من بيت لحم خططت لاغتيال ليبرمان    يافا الثقافي يستضيف مسرحية "وهنا أنا"    بعد 5 أشهر- جثمان الشهيد الجمل يوارى مسقط الرأس    لغة الشكل في أعمال الفلسطيني محمد أبو زريق    في رسالة النقد     أسئلة الأجيال    الشعر العربي في لحظته الراهنة من إبداع المختلف إلى ابتداع المألوف    اصابة 3 شبان برصاص الاحتلال في كفر قدوم
اليوم : 2018/02/20
القدس في 20/2
اخترنا لك
المزيد
آداب وفنون
الشعر
القصة والرواية
المسرح والسينما
الفنون التشكيلية
أدب النكبة
أدب الأسرى
المقالة
قراءة في كتاب
عن كتاب " أيام خارج الزمن"
صدور كتاب "كنوز من الغزالي" للدكتور مصطفى أبو صوي
صدور كتاب: غزة والحركة الوطنية الفلسطينية للإعلامي حسان البلعاوي

المزيد من المقالات
التراث الشعبي الفلسطيني
الأغنية الشعبية
الأمثال والمعتقدات
الحكاية
العادات والتقاليد
الزي
الصناعات اليدوية
المقالة التراثية
الشباب والإبداع
الشعر
النثر
الفنون التشكيلية
أدب الأطفال
قصائد للأطفال
قصص للأطفال
أطفال مبدعون
 
ما رأيك حول بعض ما طرحه زعماء عرب بضرورة التقرب والتطبيع مع الاحتلال الاسرائيلي ؟






نتائج التصويت تصويتات سابقة
القدس في 18/1

18/1/1966
المجلس الصهيوني العام، يعقد اجتماعا في القسم المحتل من القدس منذ عام 1948، ويصدر جملة قرارات من بينها، مطالبته السماح لليهود بزيارة ما وصفوه بالأماكن المقدسة في شرقي القدس.
18/1/1986
ثمانية أعضاء مما تسمى لجنة الداخلية في الكنيست الصهيوني، مع عدد آخر من المستوطنين يدخلون المسجد الأقصى المبارك، وأثناء تصدي حراس المسجد لهم، أطلق جنود الاحتلال النار على الحراس والجماهير التي احتشدت لمواجهة تدنيس المسجد فسقط ستة عشر جريحا من المسلمين.
18/1/2001
أصدرت محكمة صهيونية في القدس حكما جائرا بالإقامة الجبرية، على الطفل محمد الجعبري /14/ عاما من مخيم الأمعري، أثناء وجوده في بيت خالته الواقع في شعفاط قرب القدس. المحكمة الصهيونية، رفضت التماسا تقدم به محامي الطفل الجعبري، إسقاط الحكم وعودة الطفل إلى دراسته. وكان محمد اعتقل أثناء مواجهات على مدخل بلدة الرام.
18/1/2005
بمبادرة المسؤول عن حائط البراق والأماكن المقدسة الراب شموئيل رابينوبيتش، وبتوقيع كل من زعيم حركة (شاس) الراب عوفديا يوسف، والربانيم الرئيسين الحاليين يونا متسغر، وشلومو عمار وآخرين، رجال الدين اليهود يصدرون فتوى بتحريم الدخول إلى باحات المسجد الأقصى، كتأكيد لفتوى مشابهة سابقة صدرت عن قادة الدين اليهودي بعد عدة أشهر من حرب العام 1967.
18/1/2005
"معهد القدس لأبحاث إسرائيل"، يؤكد في تقرير صدر عنه مؤخرا أن آلاف الفلسطينيين ينتقلون شهريًا من ضواحي القدس الخارجية للسكن في شرقي القدس، الأمر الذي أدى إلى أزمة إسكان إذ ارتفعت أسعار المساكن بنسبة 30% خلال العام الأخير، كما ارتفعت أجور المساكن، ويشير التقرير إلى تشكل أحياء فقيرة في شرقي القدس، ويضيف التقرير أن الهوة الاجتماعية بين شرق وغرب القدس تزداد بصورة كبيرة. فعلى سبيل المثال، يوجد نقص بأكثر من ألف صف دراسي في شرقي القدس، وسجل ارتفاع في مستوى الإحباط، وعدم الرضا في أوساط سكان شرقي القدس، يذكر أن معهد القدس إسرائيلي والبحث المذكور معد من قبل الدكتور كوبي ميخائيل، وآمنون رامون، وإسرائيل كمحي، ومايه حوشان.
18/1/2006
جمعية صندوق تراث (حائط المبكى) (البراق) وشخصيات دينية يهودية يبدؤون الإعداد لحملة توعية النشء اليهودي (بالتراث اليهودي) في القدس وربط كل طفل يهودي بحائط (المبكى) (البراق) وتشجيع زيارته.
18/1/2006
مصادر في الدولة العبرية تكشف النقاب عن خطة لحكومة الاحتلال تقضي بتسويق أكثر من خمسة آلاف وحدة استيطانية في مستوطنات الضفة الغربية منها خمسمائة وحدة من مستوطنة "معاليه أدوميم"في القدس.
18/1/2006
بلدية الاحتلال في القدس تعرب عن نيتها إطلاق أسماء على 160 شارعا من شوارع شرقي القدس حيث تم تشكيل لجنة من البلدية للتشاور مع المخاتير و الوجهاء من شرقي القدس، و الحديث يدور عن أحياء الصوانة وبيت صفافا وجبل المكبر و العيسيوية و الربع الإسلامي وسلوان و العبيدية وصور باهر و أم طوبا ورأس العمود وشعفاط ومناطق أخرى.
18/1/2006
قوات الاحتلال تقتحم مؤتمرا صحفيا لقائمة الشهيد أبو علي مصطفى (قائمة الجبهة الشعبية) في القدس وتمنعهم من مواصلة المؤتمر وتعتقل المرشحين وبعض المجتمعين عرف منهم: مها نصار، مرشحة القائمة وعبد اللطيف غيث مرشح دائرة القدس عن القائمة وفدوى خضر المرشحة عن الدائرة و عضو حزب الشعب، وهاني العيساوي مرشح الدائرة وعضو الجبهة الديمقراطية، ومحمود جدة وعمر دعنا من نشطاء العمل الأهلي في مدينة القدس، وتفرج عنهم بعد اعتقال دام عدة ساعات بكفالة مالية مقدارها 2000 شيكل - أكثر من أربع مئة دولار أمريكي-  لكل واحد منهم.
18/1/2008
اشتباكات تدور في محيط قلنديا العسكري بين جنود الاحتلال وبعض ملقي الحجارة من الفتية أصيب خلالها المواطن "علي عدوان" بجروح متوسطة في رأسه برصاص جيش الاحتلال قرب حاجز قلنديا والذي استخدم العيارات المطاطية وقنابل الغاز المسيل للدموع الأمر الذي تسبب بإصابة عدد من المارة بحالات اختناق متفاوتة.
18/1/2008
شاب فلسطيني يحاول طعن جنود الاحتلال عند الحاجز العسكري قرب مغتصبة "معاليه أدوميم" المقامة على أراضي العيزرية شمال شرقي بيت لحم والقريبة من القدس ومصادر إعلامية في دولة الاحتلال تعلن أن جنود الاحتلال قد تمكنوا منه واعتقلوه.
18/1/2008
الشيخ تيسير التميمي قاضي قضاة فلسطين يدعو الأمتين العربية والإسلامية للتحرك على وجه السرعة لمواجهة مخطط الاحتلال لإقامة أكبر كنيس يهودي في ساحة البراق المجاور لباب المغاربة في منطقة المدرسة التنكزية والتي تمثل جزءًا من المسجد الأقصى المبارك والمعروف باسم المحكمة الشرعية.
18/1/2008
مركز القدس للحقوق الاجتماعية والاقتصادية يدعو المواطنين المقدسيين إلى التعاطي بحذر مع الجهاز القضائي لدولة الاحتلال فيما يتعلق بقضايا العقارات والاستيلاء على الأراضي لأغراض الاستيطان وبناء الجدار.
18/1/2009
المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس يترأس قداسا احتفالياً في كاتدرائية القديس يعقوب الرسول في القدس لمناسبة عيد الغطاس دعا فيه كل المسيحيين في العالم لمساندة أهل غزة.
18/1/2009
استكمال هدم فندق "بالاس" التاريخي الذي بناه المفتي الحاج أمين الحسيني قبل 90 عاماً، والذي يوصف بأنه أحد أجمل المباني في القدس، مع إبقاء الجدران الخارجية للمبنى لإقامة فندق آخر بديل له.
 18/1/2012

الاتحاد الأوروبي  يدعو  في تقرير له قيادات الاتحاد إلى التصدي علناً للإجراءات الصهيونية الرامية لضم القدس المحتلة، وتكريس الهوية اليهودية لها على حساب سكانها الفلسطينيين.

18/1/2012

 مصادر مقدسية ذكرت أن شرطة الاحتلال في مدينة القدس (مورياه) قررت إبعاد  ثلاثة طلاب عرب يدرسون في الكلية الأكاديمية للهندسة عن مدينة القدس لمدة سبعة أيام بتهمة التحريض بعد دعوتهم لمقاطعة محاضرة لبيرس.

18/1/2011

 اللجنة المركزية الدولية لـ"مسيرة القدس العالمية" تعقد مؤتمرها الثاني في العاصمة اللبنانية بيروت بحضور أربعين من أعضائها، يمثلون اللجان الدولية في كافة دول العالم، بهدف اعتماد هيكلية للمسيرة وتحديد لجانها الفنية.
ويجري العمل إقليمياً ودولياً لمشاركة شعبية واسعة في المسيرة التي تنطلق يوم 30 مارس/آذار القادم باتجاه القدس من دول محيط فلسطين.

 
© جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة القدس للثقافة والتراث