عن كتاب " أيام خارج الزمن"    "تطورات المشهد الفلسطيني" إصدار جديد للكاتب فراعنة    الشرطة الجزائرية تصادر ملابس إسرائيلية    نادي الأسير: المصاب كرجة لا يزال في العناية المركزة    الاحتلال يداهم بيت امر ويعتقل 3 مواطنين    ندوة "مدار" حول مئوية "بلفور": تناغم أوروبي مع الطموحات الصهيونية    "الثقافة" تبارك فوز فلسطين بمقعد اللجنة الثقافية في اليونسكو    قوات الاحتلال تصادر اسلحة وتستولي على اموال في الضفة    جيش الاحتلال يتوغل شرق رفح ويطلق النار على الصيادين    504 أسرى محكومون بالمؤبد
اليوم : 2017/11/24
القدس في 24/11
اخترنا لك
المزيد
آداب وفنون
الشعر
القصة والرواية
المسرح والسينما
الفنون التشكيلية
أدب النكبة
أدب الأسرى
المقالة
قراءة في كتاب
عن كتاب " أيام خارج الزمن"
صدور كتاب "كنوز من الغزالي" للدكتور مصطفى أبو صوي
صدور كتاب: غزة والحركة الوطنية الفلسطينية للإعلامي حسان البلعاوي

المزيد من المقالات
التراث الشعبي الفلسطيني
الأغنية الشعبية
الأمثال والمعتقدات
الحكاية
العادات والتقاليد
الزي
الصناعات اليدوية
المقالة التراثية
الشباب والإبداع
الشعر
النثر
الفنون التشكيلية
أدب الأطفال
قصائد للأطفال
قصص للأطفال
أطفال مبدعون
 
ما رأيك حول بعض ما طرحه زعماء عرب بضرورة التقرب والتطبيع مع الاحتلال الاسرائيلي ؟






نتائج التصويت تصويتات سابقة
القدس في 19/5

19/5/660

تمت مبايعة معاوية بن أبي سفيان بالخلافة في القدس،  وتمت دعوته بأمير المؤمنين، ومعاوية بن أبي سفيان، هو أول الخلفاء الأمويين، وقد اتخذ لاحقاً من دمشق مقراً له، وعاصمة للخلافة الأموية، التي يشار إليها كأحد أهم فترات الازدهار للدولة  الإسلامية، ويشار عادة إلى معاوية إلى أنه باني الدولة الإسلامية، بصيغتها المؤسسية، كدولة حضرية ما لبثت أن تحولت إلى إمبراطورية مترامية الأطراف، وفي العهد الأموي، حظيت القدس باهتمام كبير من الخلفاء الأمويين الذين اهتموا بعمارتها، وبرعاية مساجدها وإشادة العمران فيها.

19/5/1948

الجيش العربي الأردني يستعيد حي الشيخ جراح من الشمال في هجوم واسع وسريع، فيما هاجم رجال الجهاد المقدس بقيادة بهجت أبو غريبة حي الشيخ جراح من الجنوب، وطردوا اليهود منه.

19/5/1966

150 عضوا من أعضاء المجلس الوطني الفلسطيني في الأردن يغادرون القدس على دفعتين لحضور اجتماعات المجلس في غزة.

19/5/1966

مجلس الكيرن هايسود "صندوق النداء الإسرائيلي الموحد" يعقد اجتماعاته في القدس ويقول إنه جمع في فرنسا 80 ألف دولار كتبرعات.. مقارنة ب120 ألف في العام السابق.

19/5/1995

البرلمان الأوربي في ستراسبورغ، يؤكد أن مصادرة أراضي الفلسطينيين في القدس الشرقية يتناقض مع روح اتفاق القاهرة ونصه. واعتبر النواب الأوربيون أن سياسة توسيع المستوطنات تهدد مستقبل المسيرة السلمية، عضو البرلمان ريوند دوري البلجيكية قالت: "إذا نجحت إسرائيل في تحقيق هدف ما من هذه المصادرات فهو توحيد الموقفين العربي والأوربي حول قضية القدس.

19/5/2004

في الذكرى الـ 27 لاحتلال القدس والأقصى، سلطة الآثار الإسرائيلية تستمر في تزييفها للحقائق وتحريضها على المسجد الأقصى، وتقول إن هناك خطراً انهيار وشيك للجدار الشرقي للمسجد الأقصى بسبب أعمال ترميم تقوم بها دائرة الأوقاف.

19/5/2005

مصادر من داخل المسجد الأقصى المبارك تقول إن شرطة الاحتلال المتمركزة على باب الأسباط أحد الأبواب الرئيسية للمسجد الأقصى من الجهة الشمالية احتجزت 200 طالبة فلسطينية حضرن من منطقة الخليل جنوب الضفة الغربية للصلاة في المسجد لمدة ساعة قبل أن يسمحوا لهن بالدخول.

19/5/2006

آلاف المصلين الفلسطينيين في المسجد الأقصى ينظمون مسيرة حاشدة عقب صلاة الجمعة ضد الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني والحكومة الفلسطينية، فيما نظم مؤيدون لحركة "حماس" في مدينة القدس حملة تبرعات من أجل كسر الحصار المفروض على الحكومة.
بلدية الاحتلال في القدس تصدر أمرا بهدم بيت مواطن عربي شرقي المدينة رغم أن هذا المواطن قد أصيب في ظهره برصاصة لجيش الاحتلال أدت إلى إصابته بالشلل التام.

19/5/2007

بعد إعلان حكومة الاحتلال عن خطة استيطانية جديدة في القدس، الشيخ تيسير التميمي قاضي قضاة فلسطين يؤكد أن سلطات الاحتلال تسعى إلى تزييف التاريخ وطمس المعالم العربية والإسلامية في القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية وأن الشعب الفلسطيني يتعرض لأبشع أنواع الإرهاب المنظم من قبل دولة الاحتلال.

19/5/2008

قوات الاحتلال تعتقل ثمانية أطفال من حي الثوري بالقرب من قرية سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك وتقتادهم إلى مركز توقيف "المسكوبية" غربي القدس بعد أن روعت أهاليهم من خلال اقتحامهم للبيوت برفقة الكلاب البوليسية.

19/5/2008

قوات الاحتلال تعتقل ثلاثة عشر فلسطينيًا من سكان مخيم شعفاط شمال القدس بتهمة متاجرتهم بالأسلحة وبيعها لفلسطينيين من أبناء الضفة الغربية وشرقي القدس.

19/5/2008

محكمة عوفر الاحتلالية ترفض طلب محامي المواطن المقدسي محمد خالد طري مدير محافظة القدس برفع الإقامة الجبرية المفروضة ضده منذ الإفراج عنه بتاريخ 23/5/2005، يذكر أن المواطن طري اعتقل بتاريخ 28/2/2005 وكان يشغل منصب رئيس مجلس محلي بيت سوريك بحجة قيادة مقاومة الجدار في منطقته وبعد اعتقال دام 23 يومًا أفرج عنه بكفالة 12 ألف شيكل بشرط الإقامة الجبرية في منزله.

19/5/2008

"إيهود أولمرت" رئيس حكومة الاحتلال يؤكد عدم التفاوض حول القدس في كافة المسارات.

19/5/2009

أربعة أعضاء عرب في برلمان دولة الاحتلال هم: إبراهيم صرصور وأحمد الطيبي وطلب الصانع ومسعود غنايم يزورون خيمة الاعتصام للتضامن مع أصحاب البيوت المهددة بالهدم في بلدة سلوان بالقدس وذلك تزامنا مع قيام وفد من برلمان دولة الاحتلال برئاسه "روبي ريفلين" رئيس البرلمان بزيارة البلدة/ يعتقدون أن مدينة داود تقع في سلوان/ بمناسبة احتفال دولة الاحتلال بما تسميه بـ"يوم القدس".

19/5/2009

محكمة الاحتلال تصدر حكاماً بحبس مقدسي إلى حين الانتهاء من الإجراءات القانونية وذلك بشبهة إدخال فلسطينيين من الضفة الغربية إلى الأراضي المحتلة منذ العام 1948 بدون تصاريح.

19/5/2009

في ظل اجتماع "أوباما – نتانياهو"، مستوطنون يتظاهرون في القدس تحت شعار "بيبي سوف يقسم القدس" ويتهمون نتانياهو بالتراجع عن مواقفه بما يتصل بالقدس.

19/5/2012

رئيس المحكمة العليا الشرعية رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي سماحة الشيخ يوسف ادعيس يدعو أبناء شعبنا الفلسطيني إلى أخذ الحيطة والحذر ﻣﻦ ﻣﺨﻄﻄﺎﺕ ﻗﻮﺍﺕ ﺍﻻﺣﺘﻼﻝ ﻭﺍﻟﻤﺴﺘﻮﻃﻨﻴﻦ إزاء المسجد الأقصى المبارك وشد الرحال إليه والمرابطة فيه للتصدي لعمليات اقتحامه المتوقعة يوم غد .
وأوضح ادعيس في بيان صحفي أن المدينة المقدسة تشهد تصعيداً خطيراً في وتيرة الاعتداءات والانتهاكات "الإسرائيلية" لها مما يستدعي من المجتمع الدولي وجامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي ضرورة التحرك الفوري والعاجل لحماية القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية.

 
© جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة القدس للثقافة والتراث