نخالة : إعلان ترمب بمثاية حرب على الامة    ترامب يعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل ويقرر نقل السفارة اليها    إبراهيم أبو عواد: القصيدة والموازَنة بين الغموض والوضوح    حسن مخافي: جدلية التراث والحداثة في فكر فاطمة المرنيسي    مستبصر العرب.. شاعر كفيف تنبأ بأحداث اليمن قبل وقوعها    تربية طولكرم تنظم ندوة بعنوان مئوية الشاعرة فدوى طوقان    الاحتلال يحكم الاسيرة أميرة طقاطقة    الاحتلال يعتقل 8 مواطنين من الضفة    حشد: الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل تنكر واضح لمبادئ القانون الدولي    أنا الأقصى
اليوم : 2017/12/11
القدس في 11/12
اخترنا لك
المزيد
آداب وفنون
الشعر
القصة والرواية
المسرح والسينما
الفنون التشكيلية
أدب النكبة
أدب الأسرى
المقالة
قراءة في كتاب
عن كتاب " أيام خارج الزمن"
صدور كتاب "كنوز من الغزالي" للدكتور مصطفى أبو صوي
صدور كتاب: غزة والحركة الوطنية الفلسطينية للإعلامي حسان البلعاوي

المزيد من المقالات
التراث الشعبي الفلسطيني
الأغنية الشعبية
الأمثال والمعتقدات
الحكاية
العادات والتقاليد
الزي
الصناعات اليدوية
المقالة التراثية
الشباب والإبداع
الشعر
النثر
الفنون التشكيلية
أدب الأطفال
قصائد للأطفال
قصص للأطفال
أطفال مبدعون
 
ما رأيك حول بعض ما طرحه زعماء عرب بضرورة التقرب والتطبيع مع الاحتلال الاسرائيلي ؟






نتائج التصويت تصويتات سابقة
القدس في 12/8

12/8/1948

المجاهدون العرب ينسفون محطة ضخ المياه في اللطرون، ما اعتبره اليهود خرقاً للهدنة فهاجموا حي الثوري، وحي النبي داوود، وقصفوا الأحياء العربية بشدة. تصدى المجاهدون، وقوات الجيش الأردني للمهاجمين وصدوهم.

12/8/1967

أقدم ثلاثة من اليهود على سرقة تاج السيدة العذراء، وبعد أن افتضح أمر السلطات الإسرائيلية في هذا الحادث الفظيع والفريد من نوعه في التاريخ، أعادوا التاج بعد أن انتزعوا منه عدة لآلىء ثمينة، وقد جاء في مذكرة الدكتور كارل دونار المندوب العام المفوض من قبل اليونسكو للعمل على حماية الممتلكات، والآثار الثقافية في البلاد العربية التي تضررت بالعدوان، أن السلطات الإسرائيلية قد اعترفت بتحطيم الباب الأوسط في المسجد الأقصى، وضرب قبة الصخرة المشرفة بالقذائف، وضرب ممتلكات الأديرة، وكنيسة القديس جورج وأسوار القدس، كما اعترفت بسرقة تاج العذراء وتفكيكه.

12/8/1997

حوالي 35 صهيونياً يقتحمون المسجد الأقصى ويعربدون فيه.

12/8/2001

سلطات الاحتلال تحتل مبنى شركة الاتصالات الفلسطينية في أبو ديس، وتستولي على مجمع يضم إدارات تتبع للسلطة الفلسطينية.
 
12/8/2005

المزارعون في القرى الواقعة شمال غربي مدينة القدس يدعون المسؤولين الفلسطينيين إلى العمل على منع إدخال العنب المنتج في مستوطنات الاحتلال إلى الأسواق لأن محصولهم السنوي من هذا الثمر هو مصدر رزقهم الوحيد.

12/8/2005

المواطنون العرب في حي " رأس خميس" في القدس يعانون من وجود أكوام ضخمة من القمامة في حيهم وبلدية الاحتلال المكلفة بإزالتها لا تبالي.

12/8/2005

باحات وأروقة المسجد الأقصى تشهد حلقات خطابية لعدد من العلماء والمصلون في المسجد الأقصى يرددون بأعلى أصواتهم قسم الحماية للمسجد الأقصى و الدفاع عنه.

12/8/2005

ظهور إعلانات لجماعة "رفافاه" اليهودية تدعو فيها إلى اقتحام المسجد الأقصى يوم الأحد 14/8/2005.

12/8/2005

صحيفة أسبوعية عبرية تكشف النقاب عن مخطط واسع لتعزيز السيطرة اليهودية على شرقي القدس خصصت له حكومة الاحتلال مبلغ 60 مليون شيكل في اجتماعها يوم الثلاثاء 9/8/2005 وسيتضمن المخطط إقامة منتزه على السفح الجنوبي لجبل صهيون وتحسين وادي قدرون و إقامة شبكة إضاءة وممرات قرب (طنطور فرعون) أما المبنى الأكبر في المخطط فسيكون مركزا سياحيا يقام على سفح جبل الزيتون بمساحة ثلاثة آلاف متر مربع.

12/8/2005

الحركة الإسلامية في أراضي 48 والفصائل الفلسطينية يدعون الفلسطينيين إلى التجمهر في المسجد الأقصى للدفاع عنه.

12/8/2008

"مؤسسة الأقصى لإعمار المقدسات الإسلامية" في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ العام 1948 تكشف في مؤتمر صحفي في مدينة القدس عن خرائط ووثائق مفصلّة لمخططاتٍ خطيرة لسلطات الاحتلال تستهدف بناء واستحداث كُنس يهودية وإقامة جسر عسكري على حساب باب المغاربة، بالإضافة إلى الكشف مؤخراً عن أرضية فسيفسائية تعود للعصور الإسلامية الأولى، ستحول إلى مكب للنفايات.
كما كشف عن مخطط يحول مساحات الجامع القبلي المسقوف ومسجد قبة الصخرة ساحات عامة ومناطق خضراء، وتشير خارطة أخرى إلى أن الآثار العربية والإسلامية في المنطقة ستزال لتوسيع المساحة المخصصة لصلاة النساء اليهوديات في ساحة البراق.

12/8/2008

أهالي أسرى القدس يوجهون نداءً إلى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس والوفد المفاوض بعدم نسيان أسرى القدس ضمن عملية الإفراج التي تم الحديث عنها مؤخراً خاصة القدامى والمرضى وكبار السن والأشبال وذوي الأحكام العالية والأسيرات.

12/8/2008

أطفال من مخيمي شعفاط وقلنديا يعودون إلى أرض الوطن بعد قضائهم أربعة أسابيع في مخيم السلام في مدينة ميلانو بإشراف مؤسسة "فينتو دي تيررا" الايطالية.

12/8/2008

الكشف عن مخطّط لتسيير القطار المحلي (الخفيف) في القدس ليصل إلى حائط البراق.

12/8/2008

رئيس دائرة الهجرة التابعة لوزارة الداخلية في دولة الاحتلال تكشف عن تفعيل وحدة تحقيقات خاصة، لفحص العلاقة بين أي زوجين يطالب أحدهما بمكانة قانونية (مواطنة أو إقامة) في إطار لمّ الشمل، ويأتي هذا الكشف في أعقاب مناقشة اقتراح قانون "الإقامة غير القانونية" لإعداده للتصويت عليه في برلمان دولة الاحتلال، وهو قانون مكمل لقانون المواطنة الذي تم تمديده في تموز/يوليو الماضي، بهدف طرد الفلسطينيين الذين يحملون المواطنة أو الإقامة في دولة الاحتلال والمتزوجين من فلسطينيّي الداخل، ويفرض القانون على المتواجدين مغادرة البلاد والتقدم بطلب الحصول على المواطنة أو الإقامة إلا أن قانون المواطنة الذي تم تمديده لا يتيح لهم الحصول على لمّ الشمل.

12/8/2008

صحيفة "هآرتس" العبرية تكشف النقاب أن "إيهود أولمرت" رئيس حكومة الاحتلال سلّم  محمود عباس الأسبوع الماضي اقتراحاً مفصلاً لاتفاق مبادئ بين الجانبين حول قضايا حل دائم تتعلق بالحدود الدائمة واللاجئين وترتيبات أمنية مستقبلية ولم يشمل الاقتراح قضية القدس ويرفض حق العودة للاجئين، وبموجب الاتفاق فإن الكتلة الاستيطانية "غوش عتسيون" (جنوب القدس وغرب بيت لحم) و"معاليه أدوميم" (شرق القدس) والحزام الاستيطاني الذي سيربطهما بالقدس سيبقون تحت سيادة الاحتلال، وكذلك ما يسمى بـ"غلاف القدس" وهو جدار الفصل الذي يحيط بمنطقة القدس.

12/8/2009

سلطات الاحتلال الصهيوني تسلم إخطارات لهدم عدد من منازل الفلسطينيين في أحياء متفرقة من مدينة القدس المحتلة. وسبق تسليم الإخطارات عمليات اقتحامٍ ودهم لعشرات المنازل بصورة وحشية في أحياء العيسوية والأشقرية وشعفاط وصور باهر.

 

 
© جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة القدس للثقافة والتراث